The best Side of الإدمان على مواقع التواصل

Wiki Article



الكابينت الإسرائيلي يمنح نتنياهو وغالانت صلاحية قرار الرد، ولبنان يقول إنه تلقى "تطميناً" بأنه سيكون محدوداً

عندما تصارع الإرادة المرض من سينتصر؟

قضية التجمهر: تفاعل عبر منصات التواصل مع حكم الإمارات على بنغاليين بالسجن بسبب التظاهر

 فلهذا النّوع من التّصفّح أضرار سلبيّة فادحة على الإنسان، فهو يسبّب لك الأرق في اللّيل، ويؤثّر على شبكيّة العين ويضعفها مع مرور الوقت، ويمنعك من الدّخول في مرحلة النّوم العميق، وأمّا في الصّباح فبدل تركيزك على الالتزامات والتّخطيط للإنجاز والعمل واستغلال النّشاط الصّباحيّ، فإنّك تقوم ببداية سيئة جدّا تسبّب لك التّشتت، وتستهلك من طاقتك وقدرتك على التّركيز، يمكنك استخدام منبّه تقليديّ، أو إبعاد هاتفك عن السّرير قدر المستطاع.

تركي آل الشيخ يسحب جميع القضايا والشكاوى التي رفعها في مصر

رحلة التحديات والنجاحات.. خبيرة تكشف التأثيرات النفسية على المشاركين في الألعاب الأولمبية

ما هي أسباب إدمان مواقع التواصل الاجتماعي وما هي علامات هذا الإدمان وما آثاره؟ وهل هناك حل لهذه المشكلة؟ هذا ما سنتكلم عنه في هذا المقال. لكن بدايةً، ما هو إدمان وسائل التواصل الاجتماعي؟ هو إدمان سلوكي يتجلى بالاهتمام المفرط بهذه المواقع، مدفوعًا برغبة لا يمكن السيطرة عليها لتسجيل الدخول إليها أو استخدامها، أي هو الاستخدام القهريّ والمفرط لمواقع التواصل، وتخصيص الكثير من الوقت والطاقة في هذه المواقع ما يؤثر على مجالات الحياة الأُخرى.

ادمان مواقع التواصل الاجتماعي

أصبح الكثير منّا وممّن حولنا يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعيّ بمنزلة روتين يوميّ لا يستغنون عنه لتناقل الأخبار وما يحصل حول العالم، وتطوّرات حياة الأفراد، ويراها بعضهم وسيلة للتفريغ والتعبير عن الذات أو التسويق والدعاية الإعلانيّة حتى اليافعون وبعض الأطفال يُسمح لهم بالتجوّل عبر هذه الصفحات أحيانًا للتسليّة أو التعليم، ومع التسهيلات التي تُتيحها الهواتف الذكيّة وتقنيات الاتصال بالإنترنت بات الأمر جزءًا من واقع الحياة في مختلف مجالاتها وجوانبها.[١]

وكذلك الإدمان على مواقع التواصل أظهرت الدراسات الحديثة أن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يرتبط بمشاعر العزلة الاجتماعية، والاكتئاب، وانعدام الأمن، والغيرة، وسوء تقدير الذات.

مقدمة , تعريف , انواع , اضرار , طرق الاقلاع عن التدخين , خاتمة

ظهرت أضرار تصيب العمود الفقري والرجلين نتيجة نوع الجلسة والمدة الزمنية لها مقابل أجهزة الحاسب.

دور الذكاء الاصطناعي في رصد تفشي فيروس كورونا المستجد؟

ممارسة الرياضة لكبار السن طريق آمن للتّمتّع بشيخوخة صحّيّة وسعيدة

Report this wiki page